الجمعة, 15 ديسمبر 2017
اخر تحديث للموقع : منذ 6 ساعات
المشرف العام
شريف عبد الحميد

اختفاء المعتقل الأحوازي عبدالله تشلدواي في سجون الاحتلال الفارسي

الأحواز - | Thu, Nov 30, 2017 3:39 AM
تلقّوا نشرتنا اليوميّة إلى بريدكم الإلكتروني

اعتقلت سلطات الاحتلال الفارسي «عبدالله تشلداوي» وهو من الناشطين  الأحوازيين العرب، ولم تتوافر ملعومات عنه رغم مضي 5 أشهر على اعتقاله. وإعتقلته دائرة المخابرات الفارسية سيئة الصيت في الأحواز المحتلة يوم 27 أغسطس الماضي لأسباب مجهولة.

وعبد الله تشلداوي من مواليد عام 1979، متزوج وله 4 أولاد ومن أهالي حي  الثورة بمدينة الأحواز. الناشط الأحوازي كان من الناشطين الثقافيين العرب و له دور فعال في عقد الأمسيات والجلسات الشعرية العربية و في النشاطات الثقافية العربية والمدنية بما في ذلك إغاثة المنكوبين بالسيول وشارك في العديد من المناسبات الاسلامية عيد الفطر و عيد الأضحى وفي حملات التوعية ومكافحة المخدرات.

ومن الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الفارسي تقوم بعمليات المداهمات والاعتقالات العشوائية والاختفاء القسري لأهل وأبناء الأحواز العرب، وهو في إطار السياسات الممنهجة من الفرس لطمس عروبة الأحواز العربية ومحاولة تفريسهم، للقضاء على الهوية العربية لدولة الأحواز العربية، إلا أن هذه المحاولات يائسة من سلطات الاحتلال الفارسي ولا تزيد من أهل وأبناء الأحواز  العربية إلا النضال والمقاومة من أجل الدفاع عن عروبتهم وحقهم المسلوب.

كلمات مفتاحية:

تعليقات

أراء وأقوال

اشترك في النشرة البريدية لمجلة إيران بوست

بالتسجيل في هذا البريد الإلكتروني، أنتم توافقون على شروط استخدام الموقع. يمكنكم مغادرة قائمة المراسلات في أي وقت