الأحد, 21 يناير 2018
اخر تحديث للموقع : منذ 20 ساعة
المشرف العام
شريف عبد الحميد

نائب جامعة طهران: 23 طالبًا في سجن إيفين

في العمق - | Sat, Jan 13, 2018 12:42 AM
تلقّوا نشرتنا اليوميّة إلى بريدكم الإلكتروني

أعلن نائب جامعة طهران في الشؤون الثقافية مجيد سرسنجي أن “عدد الطلاب المفرج عنهم حتى الآن بلغ 18 طالبًا”، معتقدًا الإفراج عن بقية الطلاب خلال اليومين المقبلين. وقال مجيد سرسنجي: “اجتمعنا صباح اليوم مع رئيس المعتقلين في سجن إيفين، وتناقشنا حول وضع الطلاب المعتقلين”. وتابع: “رغم عدد الطلاب المفرج عنهم، لا يزال 23 طالبًا من جامعة طهران قيد الاعتقال، ونأمل في الإفراج عنهم في أقرب وقت”، وفق، ووكالة "خانه ملت".

 وفي سياق متصل صرّح رئيس فريق العمل الأمني والقضائيّ بمجمع نواب طهران البرلماني مصطفى كواكبيان، بأن “لجنة حقوق المواطنة من المقرَّر أن تزور سجن إيفين السبت المقبل”، وأضاف: “تم اليوم إرسال طلب لزيارة سجن إيفين والاطلاع على القيود السياسية والمتعلقة بالاعتقالات الأخيرة، إلى رئيس مصلحة السجون والإجراءات الأمنية”. وأوضح كواكبيان أن “مجمع نواب طهران يسعى لتتم زيارة إيفين في أقرب فرصة ممكنة، لتوصيل رسائل أمل إلى أسر المعتقَلين”.

جديرٌ بالإشارة أن سجن إيفين شهد في الأيام الماضية اعتصامات من أسر المعتقلين، إذ نصبوا خيامهم أمام بوابته الرئيسية وهو ما جعل القوات الأمنية تستخدم العنف لتفريقهم، كما شهد السجن حالات انتحار، إذ أكَّدت البرلمانية طيبة سياوشي، انتحار شاب يبلغ من العمر 22 عامًا بسبب ما عاناه من ظروف قاسية داخل المعتقل، وهو ما أثار استياء كثير من الوسائل الإعلامية الإيرانيَّة، حسب موقع "عصر إيران".

كلمات مفتاحية:

إيران الماهرات الطلاب

تعليقات

أراء وأقوال

اشترك في النشرة البريدية لمجلة إيران بوست

بالتسجيل في هذا البريد الإلكتروني، أنتم توافقون على شروط استخدام الموقع. يمكنكم مغادرة قائمة المراسلات في أي وقت