الإثنين, 19 فبراير 2018
اخر تحديث للموقع : منذ 6 أيام
المشرف العام
شريف عبد الحميد

إيران: احتجاجات تطالب مسؤولي شركة قصب السكر بعدم التمييز في التوظيف

الأحواز - | Tue, Jan 16, 2018 4:04 AM
تلقّوا نشرتنا اليوميّة إلى بريدكم الإلكتروني

تتوسّع رقعة الاحتجاجات العمالية والعاطلين عن العمل يوما بعد يوم في ظل التدهور الاقتصادي في جغرافية ايران السياسية، والتمييز العنصري في توظيف العمال في أنحاء دولة الأحواز العربية المحتلة.

قام أبناء مسيرة الأحواز والمحمرة بوقفة احتجاجية أمام شركة قصب السكر "ميرزا كوجك خان" الإثنين 15 يناير تنديداً للسياسة التمييزية في توظيف العمال واستقطاب المستوطنين بدلا عن السكان الأصليين.

و ندد المحتجون بهذه السياسات الإجرامية والإجراءات القمعية بحقهم، كما رفعوا لافتات كتبوا عليها: "نحن من نملك هذه الأراضي؛ سلبتوا أراضينا و حرمتمونا من العمل؛ ندين توظيف المستوطنين"

شركة ميرزا كوجك خان هي أحد فروع السبعة لشركة قصب السكر في الأحواز المحتلة وتم تأسيسها عام 2003 على بعد ما يقارب 75 كيلومتر عن مدينة الأحواز العاصمة في طريق مدينة المحمرة. و سلبت سلطات الإحتلال أكثر من 12 الف هكتار لإنشاء هذا المشروع الإستيطاني.

يذكر إن في عام 1983 نفذ مشروع  بناء شركات قصب السكر الإستيطاني في مدينة سبع إتلال في الأحواز المحتلة لسلب عشرات الآلاف من أراضي الفلاحين العزل في الأحواز المحتلة، ويضاف أن هذا المشروع هو من أكبر المشاريع الاستيطانية لتتغير ديموغرافية الأحواز.

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

كلمات مفتاحية:

تعليقات

أراء وأقوال

اشترك في النشرة البريدية لمجلة إيران بوست

بالتسجيل في هذا البريد الإلكتروني، أنتم توافقون على شروط استخدام الموقع. يمكنكم مغادرة قائمة المراسلات في أي وقت