الخميس, 18 يناير 2018
اخر تحديث للموقع : منذ 14 ساعة
المشرف العام
شريف عبد الحميد

مناورات لمليشيات الحرس الثوري شرقي إيران

حلم الإمبراطورية - | Tue, Feb 21, 2017 3:46 AM
تلقّوا نشرتنا اليوميّة إلى بريدكم الإلكتروني

بدأت مليشيات الحرس الثوري الإيراني الإرهابية مناورات عسكريةً شرقي البلاد قرب الحدود مع باكستان، وقيل إنها تكتسي طابعا أمنيا ودفاعيا، وتهدف لتأمين الحدود الشرقية.

وتتواصل المناورات -التي أطلق عليها "الرسول الأعظم 11"- حتى الأربعاء بمشاركة وحدات من المشاة والمدفعية وقوات الدفاع الجوي. وقال الحرس الثوري في بيان إنه سيختبر خلالها قدرات قواته الاستخبارية والدفاعية لمواجهة أي تهديد أجنبي قد يستهدف إيران.

وأفادت قناة الجزيرة إن المناورات أمنية بامتياز حيث إنها تدور بالقرب من الحدود الشرقية والجنوبية الشرقية مع باكستان. ونقل عن القوات البرية بالحرس الثوري أن هناك مجموعات مسلحة تتخذ من الأراضي الباكستانية أو مناطق وعرة نسبيا عند الحدود بين البلدين لشن هجمات مسلحة داخل إيران.

كما تقول تلك القوات إن هذه المجموعات -على غرار جماعة تسمي نفسها الكفاح المسلح- وسّعت نطاق نشاطها داخل الأراضي الإيرانية إلى مئتي كيلومتر من تسعين كيلومترا في السابق.

وذكرت القناة أن القوات المشاركة في مناورات "الرسول الأعظم 11" ستختبر صواريخ قصيرة المدى يتراوح مداها بين 150 ومئتي كيلومتر، بالإضافة لأجهزة استطلاع. ونقل عن قائد القوات البرية بالحرس الثوري قوله إن قواته جاهزة لمواجهة المخاطر على الحدود.

كما أشارت إلى أن هذه المناورات تأتي بعد شهر تقريبا من مناورات شبيهة جرت قرب الحدود مع العراق، وتستهدف مواجهة المجموعات الكردية الإيرانية التي تشن هجمات داخل إيران انطلاقا من العراق.

تعليقات

أراء وأقوال

اشترك في النشرة البريدية لمجلة إيران بوست

بالتسجيل في هذا البريد الإلكتروني، أنتم توافقون على شروط استخدام الموقع. يمكنكم مغادرة قائمة المراسلات في أي وقت